أخبارأخبار الإمارات

الإمارات تفتتح المقر الجديد لسفارتها لدى لاتفيا

amazon.ae

افتتحت دولة الإمارات المقر الجديد لسفارتها في ريغا عاصمة جمهورية لاتفيا، وشارك في حفل الافتتاح وفد وزاري ضم كلاً من: أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وذلك خلال الزيارة الرسمية لهما إلى لاتفيا.

وأزاح الصايغ مع بايبا براجا، وزيرة خارجية لاتفيا، الستار عن لوحة المقر الجديد للسفارة، إيذاناً بافتتاح مقر البعثة الدبلوماسية الإماراتية، المبنى التاريخي المدرج على قائمة التراث الثقافي لمنظمة اليونيسكو، بحضور حنان العليلي، سفيرة الدولة لدى لاتفيا، ودانا غولدفينشا، سفيرة لاتفيا لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء البعثات الدبلوماسية.

وأكد الصايغ أن افتتاح مقر السفارة الجديد يأتي انطلاقاً من حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.

وقال إن افتتاح المقر الجديد للسفارة في ريغا، يمثل محطة مهمة في مسيرة العلاقات المزدهرة بين البلدين الصديقين، التي كانت شهدت العديد من القفزات النوعية خلال السنوات القليلة الماضية.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

من جانبه، أكد الزيودي أن الإمارات بدعم وتوجيه قيادتها الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز أواصر الصداقة مع الدول التي تشاركها رؤيتها للمستقبل القائمة على تحفيز النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة والمستدامة، من خلال توطيد التعاون الدولي واستكشاف الفرص في القطاعات ذات الأولوية المشتركة.

وقال إن افتتاح المقر الجديد للسفارة يأتي ترجمة لهذا الاهتمام، خصوصاً في ظل ازدهار العلاقات التجارية والاستثمارية والفرص الواعدة التي يمكن الاستفادة منها في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة تعود بالفائدة المتبادلة على مجتمعي الأعمال والشعبين الصديقين.

من جانبها، أكدت براجا أن افتتاح مقر سفارة الإمارات لدى لاتفيا من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيدة بما يشهده التعاون بينهما في العديد من المجالات من تطور مستمر.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى