أخبارأخبار الإمارات

الإمارات تشارك في اجتماع المبادرة الدولية لمكافحة برامج الفدية

شاركت دولة الإمارات، في اجتماع ضم أعضاء تحالف المبادرة الدولية لمكافحة برامج الفدية، ضمن مؤتمر «آر اس ايه» الذي عقد في سان فرانسيسكو لمناقشة السبل الكفيلة ببناء الثقة، وتبادل المعلومات، وتعزيز العمل الدولي المشترك من خلال منصة «Crystal Ball» بهدف تحقيق الدفاع الجماعي، والمرونة العالمية، في مواجهة الهجمات السيبرانية العابرة للحدود.

وعُرِضت، خلال الاجتماع، المنصة التشغيلية الجديدة «Crystal Ball» لإظهار قدرات التعاون، ومشاركة التهديدات التي توفرها، عبر استخدام نماذج خاصة لتعزيز الربط مع الجهات الخارجية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي، لتحسين تجربة المستخدم. وتستخدم المنصة حالياً أكثر من 10 دول بشكل فعال، وتتبادل المعلومات من خلالها، ومن المقرر أن تنضم بقية الدول إليها تدريجياً بحلول نهاية العام.

وتُعرَف المبادرة الدولية لمكافحة برامج الفدية، بأنّها حالياً أكبر شراكة تعاون دولية في مجال الأمن السيبراني لمكافحة الجرائم السيبرانية على مستوى الدول، ولاسيما مكافحة برامج الفدية، حيث رفع رئيس المبادرة من البيت الأبيض عدد الشركاء فيها من 35 شريكاً في عام 2022 إلى 60 شريكاً اليوم، وهي مستمرة في التوسع.

ويشمل نطاق عمل المنصة تحديد الجهات المسؤولة عن الحوادث والهجمات من خلال تبادل المعلومات على المستوى الدولي، وردع مرتكبي الجرائم السيبرانية عن تنفيذ هجمات مستقبلية، من خلال التعاون الآني والفعال مع الدول الأخرى، وترسيخ ثقافة تبادل المعلومات لتوحيد الجهود العالمية.

(وكالات)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى