أخبارأخبار الإمارات

الإمارات أمام مجلس الأمن: ما يحدث في غزة والأرض الفلسطينية المحتلة لا يمكن السكوت عنه

amazon.ae

أكدت دولة الإمارات، بصفتها رئيس المجموعة العربية لشهر مايو/أيار الجاري، أن ما يحدث في غزة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة لا يمكن السكوت عنه، أو القبول باستمراره، ولا بد من وقف فوري لإطلاق النار في القطاع، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية إليه دون عوائق، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الإمارات في بيان المجموعة العربية الذي ألقاه السفير محمد أبو شهاب في المناقشة المفتوحة أمام مجلس الأمن بشأن حماية المدنيين في النزاعات، وانطلاقاً من مخرجات الدورة الـ33 للقمة العربية في البحرين، على مطالبة المجموعة العربية بتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع وانسحابها بما يشمل معبر رفح.

وأشاد البيان بجهود مصر وقطر في التوصل لهدنة انسانية في القطاع وتخفيف المأساة في غزة، ووقف التصعيد واستهداف وتهجير المدنيين، مطالباً في الوقت نفسه بإدخال المساعدات إلى غزة دون عوائق، وفتح المعابر بشكل كامل.

وطالب البيان بالسماح لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأنروا) وكافة المنظمات الإنسانية بالعمل بحرية في الأراضي الفلسطيينة، وعدم تقييد أنشطتها. كما دعا إلى اتخاذ تدابير فعالة للمسائلة عن الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والانساني ولاسيما جرائم الحرب.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وشدد البيان على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية والأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى