أخبار الإمارات

الأرز وسيلة فعالة لإنقاذ الهاتف بعد سقوطه في الماء.. ماذا تقول أبل وسامسونج عن هذا الاعتقاد؟

«الأرز وسيلة فعالة لإنقاذ الهاتف الذكي بعد سقوطه في الماء»..  يسود هذا  الاعتقاد بين الكثيرين.. فما مدى صحته؟

للإجابة عن هذا السؤال، قالت شركة أبل إنه إذا تسربت الرطوبة إلى منفذ Lightning أو USB-C فإن الهاتف الذكي يستجيب لذلك من خلال إظهار تحذير فوري مفاده أنه لا يمكن شحن الهاتف الذكي أو استعمال الملحقات عبر هذا المنفذ مؤقتاً، حتى يتم جفاف الجزء الداخلي لمنفذ التوصيل تماماً.

ونشرت الشركة الأميركية على صفحة الدعم الخاص بها تحذيراً من وضع الهاتف الذكي آيفون في الأرز من أجل تسريع عملية التجفيف، معللة ذلك بأن أصغر حبات الأرز يمكن أن تُلحق الضرر بالهاتف الذكي، كما نصحت أيضاً بعدم استعمال مجففات الشعر وأعواد القطن وورق المطبخ.

وبدلاً من ذلك، أوصت «أبل» بالنقر برفق على الآيفون بحيث يكون المنفذ متجهاً لأسفل لكي تتساقط منه المياه المتبقية. ولكي يتم تجفيف الهاتف فإنه يجب وضعه في مكان جيد التهوية، ولا يعاد شحنه إلا بعد نصف ساعة.

وأشارت الشركة إلى أن الأمر قد يستغرق 24 ساعة إلى أن يتبخر الماء تماماً ويختفي السائل من الهاتف الذكي.

كما حذرت شركة سامسونج أيضاً من وضع الهواتف الذكية المزودة بنظام التشغيل أندرويد في الأرز للتخلص من الرطوبة.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنه إذا كان الهاتف الذكي غير مقاوم للماء وتعرض للسوائل فمن الأفضل إزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة SD من الجهاز وتجفيفهما بمنشفة جافة، ووضع الجهاز في مكان جيد التهوية ومنخفض الإضاءة، ومن الأفضل أن يكون بارداً.

وأوضحت «سامسونج» أن الرطوبة قد تبقى في الهاتف الذكي حتى بعد التجفيف، وفي حالة تسرب الكثير من السوائل إلى داخل الهاتف الذكي، فمن الأفضل عدم تشغيل الجهاز والتوجه به إلى أحد المراكز الفنية المعتمد لفحصه وإصلاحه.

المصدر: الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى