محطات

اتفاقية للانتفاع بمزايا التكنولوجيا في تبسيط ترميز الأصول

amazon.ae

وقع زاند بنك ش.م.ع، البنك الرقمي المرخص من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، «مذكرة تفاهم» مع شركة مانترا، وهي شبكة «بلوك تشين» من الطبقة الأولى تركز على ترميز الأصول في العالم الحقيقي (RWA) وهي أصول يتم تحويلها إلى رموز رقمية على سلسلة البلوك تشين، مما يتيح لها الانتفاع بجميع مزايا هذه التكنولوجيا لتبسيط عملية ترميز الأصول في العالم الحقيقي، بما في ذلك تحديد وإدراج وتوزيع الأصول الواقعية.

علاوة على ذلك، سيركز التعاون بين الشركتين على تطوير الأطر لدعم عملية رمزنة وتوزيع الأصول في العالم الحقيقي، وذلك امتثالاً لسُلطة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA).

تهدف هذه الأطر إلى تقديم إرشادات واضحة لعملية رمزنة الأصول في العالم الحقيقي، بما يضمن التزام العملية معايير الامتثال ذات الصلة وإجراءات حماية المستثمرين والمتطلبات التنظيمية. ومن خلال القيام بذلك، يسعى التعاون إلى تعزيز الثقة والمصداقية والاعتماد واسع النطاق على عملية رمزنة الأصول في العالم الحقيقي في جميع أنحاء الإمارات.

وفي هذا الإطار، قال جون باتريك مولين، الرئيس التنفيذي لشركة مانترا: «إن الاتفاقية هي شهادة على مكانة كلتا الشركتين في طليعة التمويل الرقمي في منطقة الشرق الأوسط. تهدف الرؤية وراء التعاون إلى دفع حفظ الأصول في العالم الحقيقي وتبادلها كعنصرين دائمين في مجموعة خدمات التجزئة المصرفية في المنطقة، وكذلك إلى وضع معايير صناعية للرمزنة».

من جهته، قال مايكل تشان، الرئيس التنفيذي لزاند بنك: «يسعدنا الاستفادة من شبكة بلوك تشين الخاصة بشركة مانترا، والتي تم تصميمها خصيصاً للأصول في العالم الحقيقي لإعادة تعريف الطريقة التي نتعامل بها وإدارة الملكية وكذلك الشفافية. يمثل هذا التعاون خطوة إلى الأمام في رحلتنا لدمج تقنية البلوك تشين مع عروضنا المالية القوية لنمنح عملاءنا سيطرة أكبر على استثماراتهم وأماناً محسّناً ووضوحاً أكبر في دورة حياة معاملاتهم. نهدف إلى تبسيط العمليات وتعزيز الثقة والمصداقية في شرعية الأصول ومنح فرصة الوصول إلى أسواق جديدة».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى