أخبار الإمارات

إنقاذ طفل سوري غرق طوال الليل في بئر عميقة ( فيديوهات)

amazon.ae

سهر أهالي قربة تل أعور السورية طوال الليلة الماضية، برفقة أفراد الدفاع المدني السوري، لإخراج الطفل “عسكر دياب” الذي علق في بئر عميقة ليتمكنوا لاحقاً عند الفجر من إنقاذه.

وفي التفاصيل تلقى الدفاع المدني السوري بلاغا في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس عن سقوط طفل في السابعة من العمر، في بئر قيد التجهيز في قرية تل أعور جنوب غربي إدلب.

ولدى وصول فرق الإنقاذ إلى المكان تبين أن الطفل واقع في فتحة البئر على عمق قريب لا يتجاوز 5 أمتار وهو بحالة انحشار في الأنبوب المعدني وعالق بكابلات توصيل لمضخة مياه موجودة في البئر.

وبحسب الدفاع المدني السوري إن العملية جرت بمساعدة 50 متطوعا من 10 فرق بحث وإنقاذ مع 10 آليات هندسية ثقيلة ساعدت في الحفر، و3 فرق إسعاف مع آلياتهم، وفريق طبي من 5 متطوعين متخصصين بالعناية وفريق اختصاصي بالعمليات مكون من 5 أفراد.

وتظهر في أحد المقاطع المصورة لهفة الأب على طفله العالق بين الحياة والموت، بحالةٍ صعبة تبدلت لأملٍ وفرح بعد إنقاذ طفله على قيد الحياة.

وقام فريق الإسعاف بتسريب الأكسجين للطفل داخل البئر للحفاظ على حياته، وبدأت الفرق عملية الإنقاذ بتمام الساعة 9:18، وتم رصد علامات حيوية له والتواصل معه، ثم توجهت بشكل فوري آليات هندسية ثقيلة تابعة للدفاع المدني السوري لتبدأ بعمليات حفر مسرب يوصل إلى الطفل ليتم إنقاذه.

ولإحداث فتحة تمكن الفرق من الوصول إلى الطفل في مكان سقوطه، بدأت عمليات الحفر الجانبي والشاقولي (عمودي) ، تبعها عمليات حفر بطرق هندسية مع اتخاذ أقصى درجات الأمن والسلامة لضمان عدم تعرض الطفل لأي أضرار أثناء عمليات الحفر والإنقاذ، مع استمرار التواصل معه وتثبيته وإمداده بالأكسجين.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

واستمر رصد الفرق لعلامات حيوية من داخل البئر تدل على بقاء الطفل على قيد الحياة بعد نحو ساعة من العمل، وحافظت الفرق على الحديث معه وطمأنته من دون إجهاده مع استمرار عمليات تسريب الأكسجين إلى داخل البئر للحفاظ على حياته.

وفي الساعة 11:30 وصلت عمليات الحفر إلى مسافات قريبة من موقع انحشار الطفل لتصل إليه الفرق عبر فتحة جانبية أحدثتها في جدار البئر عند الساعة 12:18 فجر الأحد.

وتوجه فريق طبي من مشفى الرحمة بمدينة دركوش مؤلف من طبيب تخدير وفني عناية، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للطفل فور إخراجه من البئر الارتوازية.

وبتمام الساعة 12:55 تمكنت الفرق من إنقاذ الطفل وإخراجه من البئر وهو فاقد للوعي مع أعراض صحية متمثلة بنقص الأكسدة بسبب بقائه لفترة طويلة داخل البئر وبوضعية انحشار وضغط على الصدر، إضافة لجروح ورضوض في الوجه والكتفين والساقين جراء السقوط، ونقلته بشكل فوري إلى مستشفى الرحمة في مدينة دركوش وتم إجراء الإسعافات الأولية له، حيث يخضع للعلاج حاليا.

 

 



المصدر: الإمارات اليوم

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى