أخبارأخبار الإمارات

إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

القاهرة- وام

أقرت الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، إعادة انتخاب دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية المجلس التنفيذي للفترة المقبلة، 2024-2026، وذلك على هامش اجتماع الدورة العادية ال 58 للجمعية، الذي اختتم أعماله في القاهرة، بمشاركة عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وكان من أبرز قرارات اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، التجديد لمجلسها التنفيذي، لمدة عامين، وبعضوية الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، والكويت، والسودان.

وشاركت دولة الإمارات في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في دورته العادية ال 117، الذي عقد في القاهرة، حيث جرى خلاله مناقشة أبرز القضايا والحلول ذات العلاقة بتنمية وتطوير رأس المال البشري الحكومي في الدول العربية، واستعراض أفضل التجارب الإدارية، والخبرات والممارسات الناجحة في مجال إدارة وتمكين الموارد البشرية، بين الدول الأعضاء.

ترأس وفد حكومة الإمارات، عهود بنت خلفان الرومي، وضم ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وإبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة.

وأكدت عهود الرومي، في كلمتها خلال الاجتماع، حرص حكومة دولة الإمارات على المشاركة الفاعلة في صناعة مستقبل الإدارة الحكومية العربية، وبناء رأس المال البشري الحكومي العربي، وتمكينه بالمهارات المستقبلية اللازمة، للنهوض بالإدارة الحكومية العربية، وتعزيز جاهزيتها للمستقبل، لمواكبة المتغيرات العالمية المتسارعة.

شارك في الاجتماع الوزراء المسؤولون عن التنمية الإدارية في الدول العربية، حيث جرى خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها؛ متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي، واستعراض إنجازات ونتائج تطبيق استراتيجية المنظمة خلال العام الماضي، وخطتها وموازنتها للعام المقبل.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى