Connect with us

أخبار

«إصلاحية شرطة الشارقة» تنظم الملتقى الرمضاني الأول لنزلائها من كبار السن

الشارقة: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، الملتقى الرمضاني الأول لنزلائها من كبار السن، بحضور العميد أحمد عبدالعزيز شهيل مدير الإدارة، والعقيد منى الشويهي نائب مدير الإدارة، والرائد خلفان العليلي مدير فرع الأنشطة والإنتاج وعدد من الضباط وضباط الصف بالمؤسسة، وبمشاركة 32 نزيلاً من مختلف الجنسيات.
وأكد أحمد شهيل، أن إدارة المؤسسة تحرص على تحقيق أهداف وزارة الداخلية، وتعزز جودة حياة النزلاء من خلال تطبيق المعايير العالمية في التعامل مع كبار السن من النزلاء أو المتعاملين وتطوير بنيتها التحتية وتقدم الخدمات الأمثل لكبار السن، ما أسهم في حصول المؤسسة على لقب مؤسسة مراعية للسن كأول مؤسسة عقابية بالدولة.
وبدأت فعاليات الملتقى باستعراض أهداف المؤسسة لعام 2023، قدمتها العقيد منى سرور الشويهي، والتي هدفت إلى إشراك النزلاء من كبار السن في تطوير الخدمات المقدمة لهم من ناحية الرعاية الصحية والإيواء والمعيشة وغيرها، إلى جانب استحداث مبادرات تعزز السعادة والإيجابية لدى كبار السن، وتوفير الحياة الكريمة لهم أثناء تنفيذهم للأحكام. وحثت الشويهي النزلاء على المحافظة على صحتهم وممارسة الرياضة بشكل مستمر والاندماج في الفعاليات والأنشطة اليومية بما يعزز الصحة النفسة.
بعدها قدم معهد الشارقة للتراث ورشة تدريبية على مهارات الخط العربي وتطعيمه بالذهب، تلا ذلك تنفيذ مسابقة ثقافية دينية اجتماعية بين النزلاء، وفقرات ترفيهية أشرك فيها المسنون، والتي تضمنت العديد من الأنشطة الحركية والبدنية الممتعة بغية إدخال السرور على النزلاء المشاركين بالملتقى، كما تضمن الملتقى فقرة بعنوان «من قصتي خذوا العبر» التي هدفت إلى سرد القصص والتجارب التي أدت إلى دخولهم للمؤسسة، والعبر الحياتية المستفادة من هذه الأخطاء.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via