أخبارأخبار الإمارات

«إسلامية دبي» تطلق التقويم الهجري الإلكتروني الجديد عبر تطبيق «دلوك»

amazon.ae

دبي – «الخليج»

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، اليوم، إطلاق التقويم الهجري الإلكتروني الجديد 1446ه عبر تطبيق «دلوك».

وأكد أحمد درويش المهيري مدير عام الدائرة، أن هذا الإطلاق الإلكتروني الجديد يتناسب مع تطور استراتيجية حكومة دبي الرقمية، موضحاً أنه لأول مرة، يتم إطلاق الخدمة عبر تطبيق «دلوك» الذي يتميز بسهولة الاستخدام ويتيح للمستخدمين الاطلاع على التاريخ الهجري المحدث ومواقيت الصلاة بدقة فائقة.

وأشار المهيري إلى التحديث الدائم للتطبيق لتتم مزامنته مع الاختلافات الوقتية الحاصلة في رؤية الهلال وبدايات الأشهر الهجرية ما يضمن تقديم المواقيت الدقيقة للأشهر الهجرية، كما يُمكّن المستخدمين من البحث عن المناسبات الإسلامية القادمة بضغطات بسيطة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

ويتمتع تطبيق «دلوك» بمزايا عديدة أبرزها أنه يوفر مواقيت صلاة دقيقة وموثوقة مطابقة أو مقاربة جداً للمواقيت الرسمية في أغلب الدول الإسلامية ودقيقة لغيرها من دول العالم، كما يعرض اتجاه القبلة بطرق متعددة كالبوصلة والواقع المعزز وصورة 360 درجة للكعبة المشرفة. كما يمكنه تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم بدقة وتلقائية واختيار اسم المدينة المخزنة فيه من بين نحو 50 ألف مدينة تتبع 190 دولة أو عن طريق المكان الذي تحدده على خريطة العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى