Connect with us

أخبار

«إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الدعاء في منطقة الفلج

الشارقة: «الخليج»

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد «الدعاء» بمنطقة الفلج في ضاحية الرقة، ويتسع المسجد إلى 1500 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة الرمضانية.

شيد المسجد على نفقة أحد المحسنين وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، حيث تتوسطه قبة رئيسية دائرية الشكل، وتعلوه منارتان بارتفاع 30 متراً، وقد روعي في بنائه استخدام أفضل المعايير الحديثة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث يعمل بأنظمة حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

Advertisement

بني المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 5058 متراً مربعاً، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات، وسكن للإمام وآخر للمؤذن، ويتسع المصلى ل 1500 مصلٍ، منها 100 لمصلى النساء.

وأشاد عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس الدائرة بالدعم السخي واللامحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة لمشاريع بناء المساجد، حيث يخصص لها أفضل الأراضي وأكثرها تميزاً بالإمارة ومنها مسجد الدعاء، الذي يمتاز بموقعه الحيوي بجانب مجلس ضاحية الرقة ويعد معلماً متميزاً في تصميمه، ويخدم القاطنين بجميع شرائحهم وخاصة جمهور ومرتادي مجلس ضاحية الرقة.

وثمَّن عبدالله السبوسي جهود أهل الخير والإحسان في الإمارة وما يقدمونه من أجل تشييد المساجد ورعايتها، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via