أخبارأخبار الإمارات

«إسلامية الشارقة» تطلق البرنامج الصيفي بمشاركة 660 طالباً وطالبة

amazon.ae

الشارقة: الخليج

تنظم دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة برنامجها الصيفي التربوي للطلاب والطالبات، إيماناً من الدائرة بأهمية اغتنام الوقت واستثماره في تنمية مهارات الطلاب وصقلها بما ينفعهم، وغرس وترسيخ الأخلاق والقيم الإيجابية فيهم، وتنشئتهم على حب القراءة والمطالعة.

ويأتي البرنامج الصيفي، الذي يشارك فيه ما يزيد على 660 طالباً وطالبة انطلاقاً من استراتيجية الدائرة العامة، وسعيها الدؤوب إلى نشر الوعي الديني، من خلال تنظيم الدورات والورش الشرعية الموجهة لكافة شرائح المجتمع بجالياته المتنوعة، بهدف تعزيز القيم الإسلامية في المجتمع، وترسيخ مبادئ الدين الحنيف.

ويضم البرنامج، الدورة الصيفية الطلابية للبنين في العلوم والآداب الشرعية، التي تنظمها الدائرة تحت شعار «بالعلم والأخلاق نرتقي»، في 6 مساجد موزعة على ضواحي ومدن الإمارة، خلال الفترة من 8 يوليو إلى 25 يوليو الجاري، ويحاضر فيها مجموعة من الوعاظ والخطباء بالدائرة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتتضمن الدورة التي تستهدف الفئة العمرية من 8 إلى 18 سنة، شرح بعض الأحاديث المنتقاة في فقه الطهارة والصلاة، وبعضاً من الآثار الواردة في سيرة الحبيب المصطفى- صلى الله عليه وسلم- وفضل العلم، ومبادئ الأخلاق والقيم الإسلامية، كما يصاحب الدورة عدد من الأنشطة الترفيهية وغيرها من الأنشطة لإكسابهم مفاتيح القراءة والمطالعة.

كما تضمن البرنامج الصيفي، الدورة التربوية للفتيات التي نظمتها الدائرة تحت شعار «علمني ديني»، في مدينة الشارقة وخورفكان وكلباء ودبا الحصن، خلال الفترة من 24 يونيو وإلى 4 يوليو الجاري، حيث استهدفت الفئة العمرية من عمر 8 سنوات إلى 14 سنة، بهدف إكسابهن المهارات اللازمة للارتقاء بالذات، وتوجيههن إلى ما يفيدهن في كيفية التخطيط الأمثل لإدارة الوقت.

وتضمنت الدورة التربوية جملة من الدروس والورش التفاعلية وجلسات العصف الذهني والمسابقات التي تسهم في تعزيز وترسيخ السلوكيات الإيجابية والقيم الأخلاقية والآداب الإسلامية لدى الفتيات.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى