أخبارأخبار الإمارات

«إسلامية استشاري الشارقة» تبحث تنمية الثروة السمكية

amazon.ae

الشارقة: «الخليج»

بحثت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري للشارقة، مختلف الخطط والسياسات في إحياء مهنة صيد الأسماك والارتقاء بها في الإمارة والجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع، وذلك خلال زيارتها، الثلاثاء، إلى هيئة الشارقة للثروة السمكية.

وتناولت اللجنة كافة الأدوار التي تؤديها الهيئة وما تنظمه من فعاليات وأنشطة وجهودها المتواصلة للمحافظة على الثروة السمكية وتنميتها.

وجاءت الزيارة في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة هيئة الشارقة للثروة السمكية من قبل المجلس الاستشاري، خلال جلسة عامة يتم التحضير لها حالياً ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة، أحمد راشد الشامسي، مقرر اللجنة، وحضره من الأعضاء والعضوات وماجد أحمد الدرويشي الشامسي، وسلطان بن دلموك السويدي، وفاطمة محمد خصوني الكتبي، وأحمد عبيد العواسيه الزعابي، وسالم محمد الراشدي، بجانب حضور جاسم الهناوي النقبي، عضو المجلس رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات، ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب مسؤولة شؤون الجلسات أمينة سر اللجنة، وإسلام الشيوي خبير إعلامي.

فيما استقبل اللجنة علي أحمد أبو غازيين، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية، ومعاونيه من مختلف مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة.

وفي بداية الزيارة نقل أحمد راشد الشامسي رئيس اللجنة السلام والتحية من قبل رئيس وأعضاء المجلس لرئيس وكوادر الهيئة، وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة الهيئة خلال الجلسة المقبلة، والاطلاع على مختلف البرامج والخطط.

من جهته، رحب علي أحمد أبو غازيين بزيارة أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة المرافق وما يحرص عليه المجلس من تعزيز تعاونه وزياراته لكافة الدوائر والهيئات الحكومية بالشارقة، مشيراً لأهمية الجهود التي تبذلها اللجنة وكافة اللجان من حرص على تعزيز تنافسية الشارقة في كافة القطاعات النوعية.

وأطلع أبو غازيين الأعضاء على مختلف جهود الهيئة وبرامجها في العمل على تنمية الثروة السمكية بالتعاون مع جمعيات الصيادين والجهات المعنية، وما تعنى به من جهود بحث ودراسة ووضع الاقتراحات والحلول لأية مشكلات.

ولفت إلى أن الهيئة أنشأت في عام 2022 برؤية ثاقبة من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، امتداداً لنظرة سموّه في أهمية إيلاء قطاع الثروة السمكية الأهمية والمحافظة على نشاط وأعمال الصيادين.

بعدها تباحث أعضاء المجلس الاستشاري في آليات تعزيز التعاون مع الهيئة ودعمها، وتم تبادل وطرح الأفكار نحو إيجاد مقترحات جديدة لعدد من الرؤى المهمة ومدى فاعلية المشاركة بها، والتي تنعكس بنتائجها على جانب التوعية بأهمية المحافظة على الثروة السمكية بالوسائل المتاحة للإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى