أخبارالأخبار العالمية

إسرائيليون يعترضون قافلة مساعدات متجهة إلى غزة

القدس – رويترز

اعترض إسرائيليون طريق شاحنات مساعدات كانت متجهة إلى غزة، الاثنين، وألقوا طرود المواد الغذائية على الطريق في أحدث حلقة من سلسلة حوادث تأتي في وقت تعهدت فيه إسرائيل بالسماح بدخول الإمدادات الإنسانية إلى القطاع المحاصر دون انقطاع.

وقال محامون يمثلون المحتجين، في بيان: إنّ أربعة متظاهرين، بينهم قاصر، اعتقلوا عند نقطة تفتيش ترقوميا غربي مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي محتجين، وهم يلقون الإمدادات من الشاحنات على الأرض، مع انسكاب محتويات الصناديق الكرتونية المفتوحة على الطريق. وفي الأسبوع الماضي، اعتُقل أربعة أشخاص في جنوب إسرائيل، بعد احتجاج مماثل نظمه إسرائيليون، اعتراضاً على إدخال الإمدادات الإنسانية إلى منطقة تسيطر عليها حركة «حماس»، وفقاً لمحاميهم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: «في ضوء وقائع الأفعال المخلة بالنظام التي حدثت اليوم، فتحت أجهزة إنفاذ القانون تحقيقاً أفضى إلى اعتقال العديد من المشتبه بهم». وأضافت، أن التحقيق يجري على قدم وساق.

وجاءت الاحتجاجات في وقت تواجه فيه إسرائيل ضغوطاً دولية شديدة لزيادة تدفق المساعدات إلى غزة، حيث حذرت منظمات دولية من أزمة إنسانية حادة تهدد سكانه الذين يزيد عددهم على مليوني نسمة.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، الأحد، فتح معبر جديد إلى شمال غزة، كما اقترب افتتاح ميناء مؤقت بنته الولايات المتحدة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى