محطات

إحالة 11 متهماً في قضية «طالبة العريش» المصرية إلى المحاكمة

القاهرة – «الخليج»

أمرت النيابة العامة المصرية بإحالة 11 متهماً إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، في القضية المتعلقة بوفاة نيرة صلاح الزغبي، طالبة جامعة العريش.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة نشر أخبار وشائعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام، وإثارة الفزع بين الناس، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، واستخدام حسابات خاصة عبر الإنترنت لارتكاب تلك الجريمة.

وجاء قرار الإحالة بعد انتداب النيابة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية المصرية، للتحري حول تضمن المواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي لأي أخبار وشائعات كاذبة، حول القضية من عدمه، حيث اتضح ترويج عدد من الأشخاص لمعلومات مخالفة للحقيقة، من بينها زعم أن المجني عليها قتلت، وأن أهل قاتليها من ذوي النفوذ، وتمكنوا من طمس أدلة الاتهام.

وراجعت النيابة العامة الحسابات الواردة في تقرير وزارة الداخلية، والتي اتضح أن بعض أصحابها متواجد خارج مصر، كما استجوبت المتهمين الذين تم ضبطهم، وحددت جلسة 28 إبريل/ نيسان الجاري لبدء محاكمتهم.

يذكر أن قضية نيرة صلاح الزغبي، طالبة كلية الطب البيطري بجامعة العريش المصرية، بدأت بعد وفاتها المفاجئة، 25 فبراير/ شباط الماضي، بعد ما أثير عن تعرضها للابتزاز الإلكتروني على يد اثنين من زملائها، لتبدأ النيابة العامة سلسلة من التحقيقات، التي تضمنت تكليف مصلحة الطب الشرعي بإعداد تقريرها عن سبب، وكيفية وفاة المجني عليها.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى