محطات

أول مستشفى ذكاء اصطناعي في الصين

amazon.ae

إعداد: محمد عزالدين

طور باحثون صينيون في جامعة تسينغهوا في العاصمة بكين، أول مستشفى ذكاء اصطناعي، لرعاية المرضى عن بعد، مع فرصة علاج 10 آلاف مريض في غضون أيام قليلة، وهي مهمة تستغرق من الأطباء البشر عامين على الأقل لإجرائها. ويهدف العمل إلى تعزيز الاستشارة الطبية، من خلال تدريب الأطباء في بيئة محاكاة، ما يعزز قدرتهم على تشخيص الأمراض، وعلاجها.

وقال ليو يانغ، الأستاذ في الجامعة، والباحث الرئيسي بالدراسة: «يساعد المستشفى على تعزيز القدرات التشخيصية لأطباء الذكاء الاصطناعي، من العالم الافتراضي، إلى التطبيقات الواقعية، وإمكانية تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة، وبأسعار معقولة، ومريحة للجمهور».

وتابع: «يمكّن المستشفى الأطباء الحقيقيين، من علاج المرضى عن بعد، ويمنح طلاب الطب فرصاً تدريبية متقدمة، لتمكينهم من وضع خطط علاجية بثقة، دون التعرض لخطر إيذاء المرضى الحقيقيين بسبب أخطاء في اتخاذ القرار».

وأردف: «حقق أطباء الذكاء الاصطناعي في المستشفى، معدل دقة عالياً بلغ 93.06 % على مجموعة بيانات أسئلة امتحان الترخيص الطبي الأمريكي، التي تغطي أمراض الجهاز التنفسي الرئيسية، ويمكن لهذه العوامل الذكية محاكاة العملية الكاملة، لتشخيص وعلاج المرضى، من الاستشارة والفحص إلى التشخيص والعلاج والمتابعة».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأكد أن المستشفى يمكنه محاكاة الحالات الطبية المختلفة والتنبؤ بها، بما في ذلك ظهور الأمراض المعدية، وانتشارها واحتواؤها داخل منطقة ما.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى