محطات

أنشطة بيئية وحملات تنظيف في المحميات الطبيعية بمصر

amazon.ae

القاهرة: «الخليج»

نظمت وزارة البيئة المصرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني أنشطة متنوعة في عدد من المحميات الطبيعية المصرية، تنوعت ما بين فعاليات توعوية ترفيهية وثقافية، وبيئية، وحملات تنظيف.

تركزت الأنشطة، بحسب الوزارة، في محميتي وادي الجمال وجبل علبة، وذلك في إطار التعريف بأهمية ودور المحميات الطبيعية، حيث تعرّف المشاركون في الأنشطة إلى المحميتين، من حيث ما تمتلكانه من موارد طبيعية، وأسباب إعلان كل منهما محمية طبيعية.

وأوضحت الوزارة أن هذه الأنشطة تمت وفق توجيهات د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بهدف التوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية بالمحميات، ودعم التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، بالتزامن مع فعاليات الاحتفالات بيوم البيئة العالمي.

وأشارت إلى أن مؤسسة نيو إيجيبت، تعاونت مع وزارة البيئة في هذا المجال، حيث نظمت رحلات بيئية لمحميتي وادي الجمال وجبل علبة، ضمت 158 شخصاً، شاركوا في حماية بيئة المحميتين، وركزوا جهودهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأكدت د. ياسمين فؤاد أهمية الرحلات البيئية للأطفال والشباب، بهدف دمجهم في العمل التطوعي البيئي، وترسيخ مفهوم العمل الجماعي، ودوره في حماية البيئة والموارد الطبيعية والتنوع البيئي، والتعرّف إلى ثروات مصر الطبيعية، والتي تزخر بها المحميات الطبيعية في مصر من تراث طبيعي جيولوجي وثروات بحرية وصحراوية.

وشهدت الزيارة تنظيم حملات نظافة لنبات المانجروف، وإزالة الشوائب العالقة، وخاصة المخلفات البلاستيكية، نظراً لخطورتها على الحياة البحرية، وذلك بمشاركة 76 متطوعاً، تم تدريبهم على إدارة مخلفات المحميات الطبيعية، في إطار جهود الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي.

كما شهدت الزيارة أنشطة تفاعلية ترفيهية وبيئية للمشاركين، تم فيها التعرّف بشكل شائق إلى ما تمتلكه المحميات الطبيعية في مصر من ثروات متنوعة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى