أخبارأخبار الإمارات

أمينة محمد: الإمارات داعم دولي ومساهم رئيسي في تحويل أهداف التنمية المستدامة إلى واقع

amazon.ae

  • عبدالله لوتاه: دولتنا شريك عالمي بالتعاون للقضاء على الفقر والجوع

دبي: الخليج

استقبلت أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال «المنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة»، الذي تنظمه إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، بمقرّها في نيويورك حتى17 يوليو/ تموز 2024.

وناقش الوفد الإماراتي، ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة، الجهود الدولية، وفرص تسريع العمل العالمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع الأمم المتحدة على مدى السنوات المقبلة، حتى عام 2030، من خلال تعزيز الشراكات الدولية التي تشكل تجسيداً عملياً للهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة، كما استعرض الوفد، مبادرات دولة الإمارات لدعم العمل التنموي الشامل الذي ينعكس أثره في الأفراد والمجتمعات ويحقق استدامة الموارد، وصونها للأجيال القادمة.

ضم وفد دولة الإمارات كلاً من عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية ورئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، وراشد مبارك المنصوري، الأمين العام المكلّف للهلال الأحمر الإماراتي، ومحمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، والمقدم دانة حميد المرزوقي، المدير العام لمكتب الشؤون الدولية بوزارة الداخلية الإماراتية، وهاشم العطاس، مدير أول المحافظ الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «مصدر».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وخلال الاجتماع، قالت أمينة محمد: «أتطلّع إلى استمرار التعاون مع دولة الإمارات لتسريع تحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والبناء عليها لبناء مستقبل ما بعد 2030 يحمل الخير للبشرية جمعاء».

  • مواصلة الشراكات العالمية

وأكد عبد الله ناصر لوتاه، أن دولة الإمارات، برؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة، حريصة على تعزيز التعاون مع منظمة الأمم المتحدة، بمختلف وكالاتها، ومبادراتها، وبرامجها الأممية الهادفة للقضاء على الفقر، والجوع، وتعزيز العمل المناخي، وترسيخ مؤسسات قوية فاعلة، وإبرام الشراكات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة.

وقال: «نتطلع لمواصلة عقد الشراكات الاستراتيجية العالمية، مع منظمة الأمم المتحدة وبرامجها التنموية، لتعزيز تبادل المعرفة وتحفيز التنمية المستدامة، والتعريف بالتجارب الناجحة والنماذج الملهمة، كنموذج الإمارات، في تحقيق إجماع دولي على إنجاز طموحات التنمية المستدامة. واليوم، وبعد عقود من العمل الدؤوب والتعاون المشترك مع الدول والحكومات والمنظمات والمؤسسات، فإن دولة الإمارات تحظى بتقدير العالم كشريك موثوق في تحقيق أهداف التنمية والتعاون من أجل القضاء على الفقر، والجوع، وتسريع العمل المناخي ودعم السلام والعدالة والمؤسسات القوية الفاعلة، محلياً ودولياً، وفي مقدمتها الأمم المتحدة».

ويشارك وفد كبير من دولة الإمارات في هذه الدورة من المنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي ينعقد بحضور 1000 مشارك من المسؤولين والخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم تحت شعار «تعزيز خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والقضاء على الفقر في زمن الأزمات المتعددة: تنفيذ حلول مستدامة ومرنة ومبتكرة بفعالية».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى