أخبارأخبار الإمارات

«أمان يا بلادي» يناقش جهود احتواء تداعيات منخفض «الهدير»

الشارقة: «الخليج»

ناقش برنامج «أمان يا بلادي» الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، الجهود المبذولة للفرق الميدانية في احتواء تداعيات المنخفض الجوي «الهدير».

واستضاف البرنامج الذي يبث صباح كل اثنين على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة، العقيد الدكتور جاسم بن هده السويدي، مدير إدارة العمليات، والمتحدث الرسمي باسم شرطة الشارقة، والعقيد سلطان سعيد الشحي، مدير إدارة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية، وقدم الحلقة الرائد أحمد الحمادي، والنقيب مانع النقبي.

وتحدث ضيفا الحلقة حول خطط الاستجابة للحالات الطارئة والأزمات، ودور الشركاء من الجهات الحكومية والشبه حكومية والقطاع الخاص، إلى جانب التكاتف الإيجابي من أفراد المجتمع في دعم الجهود المبذولة لضمان أمنهم وسلامتهم.

وناقشت الحلقة الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الجهات الرسمية استعدادًا للحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها البلاد، والموارد والتجهيزات التي استخدمت للتعامل مع الموقف، بالإضافة إلى التدابير التي اتخذت لتعزيز الوعي العام حول إجراءات السلامة.

ودعا ضيفا الحلقة أفراد الجمهور إلى أهمية الأخذ بالإرشادات الصادرة عن الجهات الحكومية الرسمية لما لها من أهمية في حفظ الأرواح والممتلكات، مؤكدين أن المشاركة الفعّالة لأفراد المجتمع في تطبيق هذه التوجيهات أمر بالغ الأهمية في تحقيق الأهداف المنشودة، وهم جزء لا يتجزأ من منظومة الأمن الشامل.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى