أخبارأخبار الإمارات

«أمان يا بلادي» يضيء على المواهب الأمنية بشرطة الشارقة

الشارقة: «الخليج»

ناقش برنامج «أمان يا بلادي» الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بناء المواهب والقدرات الأمنية بشرطة الشارقة، الذي يعزز المستوى الأمني بالإمارة. واستضاف البرنامج الذي يبثّ صباح كل إثنين على الهواء،عبر أثير إذاعة الشارقة، الرائد الدكتورة ابتهال التميمي، رئيسة مبادرة رعاية الموهوبين بمجلس شباب شرطة الشارقة، والملازم أول الدكتور أحمد سيف آل علي، مدير فرع الاستراتيجية والتميز في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والشرطي أول سيف الحمادي، من إدارة التحريات والمباحث الجنائية. وقدم الحلقة النقيب مانع النقبي.

تحدثت ضيفة الحلقة الرائد ابتهال التميمي، عن دور مجلس شباب شرطة الشارقة في استقطاب المواهب الأمنية الرائدة وصقلها في الإدارات المناسبة لهم، فضلاً عن تنظيم برامج تنمي مهاراتهم، لتبرزها في شتى المجالات الشرطية، واستثمار أفكار الشباب في تعزيز الأنظمة الأمنية.

وأضاف الملازم أول د. أحمد سيف عن وجود كادر متخصص في إدارة التحريات والمباحث الجنائية يعنى بتطوير الموهوبين وتوظيف مواهبهم ضمن مجالات التكنولوجيا والبرمجة، كالمخترق الأخلاقي، واستعمال الذكاء الاصطناعي بمهارة وكفاءة عالية.

فيما أكد الشرطي الحمادي، عن دعم القيادة العامة لشرطة الشارقة المطلق لمهارات منتسبيها ومواهبهم الإبداعية، وتبنيها للتقنيات الحديثة التي تدعم الموهوبين لممارسة نشاطاتهم الابتكارية الأمنية ضمن بيئة إبداعية إيجابية، ما يعزز المنظومة الأمنية الشرطية، ويرفع من المستوى الأمني بالإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى