أخبار الإمارات

أغنى سجين في العالم .. ثروته تتجاوز 38 مليار دولار

amazon.ae

ارتفعت العملة المشفرة “BNB”، وهي العملة الرقمية المرتبطة بأكبر بورصة تشفير “باينانس” ومؤسسها المشارك السجين تشانغ بينغ تشاو، إلى مستوى قياسي في الأسبوع الأول من حكمه بالسجن لمدة 4 أشهر في الولايات المتحدة.

ويؤكد ارتفاعها مكانة تشاو باعتباره أغنى شخص على الإطلاق يقضي وقتاً في سجن فيدرالي أميركي. وأفادت “بلومبرغ” أن تشاو سيبدأ تنفيذ عقوبة السجن في أحد السجون في كاليفورنيا لمدة 4 أشهر لفشله في حماية أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم بشكل صحيح ضد غسيل الأموال.

وارتفع سعر BNB إلى ذروة بلغت 717.48 دولار يوم الخميس، مما رفع قيمتها السوقية إلى 109 مليارات دولار، وفقاً لبيانات من CoinGecko. وقد تضاعف سعر الرمز المميز منذ بداية العام.

ويعكس مسار BNB أيضاً ثروات باينانس نفسها. إذ تضخمت القيمة الإجمالية للأصول في البورصة من حوالي 80 مليار دولار في أوائل يناير إلى 125 مليار دولار اليوم، مما عزز هيمنتها حتى بعد فترة محفوفة بالمخاطر في العام الماضي بلغت ذروتها بدفع الشركة غرامة تاريخية بقيمة 4.3 مليار دولار لتسوية قضية مع السلطات الأميركية.

ويحصل حاملو BNB على خصومات على رسوم التداول على باينانس ويتم استخدام الرمز المميز أيضاً لتسوية الرسوم على “BNB Smart Chain”، وهي شبكة سلاسل كتل شائعة في تطبيقات العملات المشفرة، بما في ذلك الألعاب والبورصات.

ووافق تشاو على دفع غرامة شخصية قدرها 50 مليون دولار لتسوية التهم.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وهذا يمثل قطرة في دلو صافي ثروة تشاو، التي تقدر بنحو 38.5 مليار دولار – على الرغم من أن التركيب الدقيق للثروة غير معروف. قال تشاو في مقابلة عام 2021 مع وكالة أسوشيتد برس إن غالبية صافي ثروته كانت مقومة بعملة BNB، مضيفاً أنه “مساهم ذو حجم جيد في باينانس”.

ويصنف الرجل المعروف باسم “CZ” حالياً على أنه من بين أغنى 40 شخصاً في العالم وقد شهد نمو صافي ثروته بمقدار 4.1 مليار دولار في عام 2024، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

في حين أن تشاو لم يكشف أبداً عن مقدار عملة BNB التي يمتلكها بالضبط، إلا أن التقرير التقني لعام 2017 من العرض الأولي للعملة BNB أو ICO يظهر أنه تم تخصيص 80 مليون رمز، تبلغ قيمتها اليوم حوالي 56 مليار دولار، للفريق المؤسس. تم استخدام الأموال التي تم جمعها من خلال ICO لإطلاق منصة باينانس.

المصدر: الإمارات اليوم

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى