أخبارأخبار الإمارات

«أصدقاء الرضاعة الطبيعية» تطلق الدورة 81 من برنامج «المرشدات»

الشارقة- سارة البلوشي

أطلقت «جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية»، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، الإثنين، الدورة الـ81 من برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»، المتخصص في موضوعات الرضاعة الطبيعية وتغذية الرضّع، باللغتين العربية والإنجليزية، ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي، حيث يتضمن مجموعة من الورش التي يُقام عن بُعد، لتطبيق المطلوب بواقع 40 ساعة نظرية و15 ساعة للتدريب العملي.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل الأمهات والموظفات العاملات والمهتمات بشؤون الرضاعة الطبيعية، للحصول على شهادة «مرشدة رضاعة طبيعية» لدعم الأمهات في تحمّل المسؤولية أمام أسرهنّ ومجتمعهنّ، وتمكينهنّ في بناء جيل يتمتع بالصحة والعافية، ويسهم في الارتقاء بمقومات المجتمع في جميع المجالات، إلى جانب تثقيفهنّ لفهم احتياجات المولود الجديد، ومكونات حليب الأم ومميزاته وأهميته لصحة الطفل. كما يسعى إلى التعريف بالعوائق التي تواجه المرضعة وكيفية تجاوزها ومفاتيح نجاحها، ومخاطر الحليب الصناعي المتعددة.

وأعربت رئيسة الجمعية المهندسة خولة النومان، عن فخر الجمعية بالمنتسبات وحرصهنّ على المشاركة يقيناً منهنّ بالأثر والفوائد القيمة للرضاعة الطبيعية التي تحرص الجمعية عبر البرامج السنويه الكبرى التي تنظمها لغرس هذا المفهوم لدى جميع الأمهات وتذليل الصعاب أمامهنّ للاستمرار في الرضاعة الطبيعية حولين كاملين، كما ذُكر في القرآـن الكريم. وأثنت على دورهنّ بعد تخرجهنّ في البرنامج.

يذكر أن البرنامج تقدمه نخبة من الخبراء ذوي الاختصاص من الكوادر الطبية العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات المختلفة في الإمارات، ومجموعة من المرشدات والاستشاريات والمثقفات المتطوعات بالجمعية. وتشرف على تنفيذه موظفات ومتطوعات الجمعية.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى