أخبارأخبار الإمارات

«أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف

amazon.ae

الشارقة: «الخليج»

احتفلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بيوم الأرشيف العالمي، ويهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على أهمية الأرشيف في حفظ التاريخ، وضمان استدامة المعلومات للأجيال القادمة.

وقالت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي بالدائرة: «إن مركز الاتصال المؤسسي احتفل باليوم العالمي للأرشيف؛ للدلالة على أهمية الأرشيف وحفظ المخطوطات، والاهتمام بالوثيقة إدراكاً لقيمة تلك الوثيقة لتكون مادة خصبة لتأريخ الماضي والحاضر»، مؤكدة أهمية الأرشيف، وضرورة زيادة الوعي بأهمية ثقافة التوثيق لدى عموم فئات المجتمع، والدور الحيوي الذي يلعبه الأرشيف في دعم اتخاذ القرار وتوثيق التراث الثقافي للدولة.

وأشادت بأهمية الدور الذي يؤديه الأرشيف الوطني على صعيد حفظ الرصيد الوثائقي، وأهمية الدعم الذي يلاقيه من القيادة الرشيدة؛ مما يجعله قادراً على التميز واجتياز جميع التحديات على طريق تطوير العمل الأرشيفي، ومواكبته للمستجدات التقنية والممارسات العالمية المتطورة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

من جانبها، أكدت ميرة أحمد، رئيس قسم الأرشيف بالدائرة، أهمية تضافر جهود موظفي الدائرة كافة للعناية بالوثيقة، كذاكرة ضرورية إنسانية، وحاجتها إلى أرشيفات ووثائق مرتبة ترتيباً جيداً يسهل الوصول إليها.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى