Connect with us

أخبار

أحمد المهيري: حمدان بن محمد يقدّر أهل العلم والعلماء

أكد أحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، تقدير سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، للجهود التي يبذلها أئمة المساجد والخطباء والمؤذنون والوعاظ والمفتون والباحثون الدينيون.

وأمر سمو ولي عهد دبي بمنح الإقامة الذهبية لأئمة المساجد والخطباء والمؤذنين والوعاظ والمفتين والباحثين الدينيين، ممن أكملوا 20 عاماً على رأس عملهم، إضافة إلى صرف مكرمة مالية لهم بمناسبة عيد الفطر السعيد، وذلك جرياً على العادة السنوية لسموه تقديراً منه لدورهم المجتمعي في نشر رسالة الإسلام السمحة والارتقاء بالقيم والأخلاق ونشر قيم التسامح التي تتسم بها دولة الإمارات.

وأضاف المهيري، أن سموه يقدّر أهل العلم والعلماء ممن تحملوا مشقة البحث عن العلم وإفادة الناس بعلمهم وفتواهم وأبحاثهم العلمية والدينية التي تفيد البشرية، فهم بكل أمانة يستحقون هذه المكرمة السامية، وهي ليست بغريبة على أعمال سموه السخية التي طالت كل مكان.

Advertisement

وأوضح أن هذه المكرمة التي جاءت في شهر رمضان الفضيل، تعكس الحرص على تقدير المستحقين لدورهم بنشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والارتقاء بالقيم والأخلاق، ونشر قيم التسامح والمحبة والتكافل في المجتمع.

وأضاف مدير عام الدائرة، أن هؤلاء العلماء من خصهم سمو ولي عهد دبي بهذه المكرمة من الوظائف الدينية بالدائرة، كانوا لما يزيد على عشرين عاماً مثالاً يحتذى في العمل والانضباط، مواظبين على متابعة شؤون مساجدهم ومتابعين للقضايا الدينية والبحثية، والرد على فتاوى المجتمع المعاصرة، وكانوا بحجم المسؤولية الكبيرة في بيوت الله عز وجل، يستقبلون وافديها ويكرمونهم بما أكرمهم الله تعالى من الثقافة الدينية القويمة والسمحاء.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via