أخبارأخبار الإمارات

أحمد المحيربي: إعادة تأهيل 10 آلاف مبنى في دبي

دبي: يمامة بدوان
كرّم سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، الفائزين في برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز 2024، خلال حفل أقيم في فندق «فورسيزونز» دبي.

كشف أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أن إجمالي المباني التي جرى إعادة تأهيلها حتى اليوم في الإمارة، بلغ 10 آلاف مبنى منذ إطلاق برنامج دبي لإعادة تأهيل المباني، الذي يستهدف تحسين الأداء من حيث استهلاك الطاقة والمياه.

وقال المحيربي في تصريحات إعلامية على هامش حفل التكريم، إن المجلس الأعلى للطاقة في دبي يسعى إلى ترشيد استخدام الطاقة، كذلك ضمان استدامة البيئة في الإمارة التي تتطلع إلى إعادة تأهيل 30 ألف مبنى بحلول عام 2030، وفقاً للتقنيات الخضراء وترشيد الاستهلاك.

وشهد الحفل عرض برامج ومشاريع متميزة في كفاءة الطاقة والاستدامة، حيث تم تكريم 26 فائزاً من القطاعين، الحكومي والخاص، من بين 86 مرشحاً، بحضور مجموعة من المسؤولين من القطاعين، الحكومي والخاص، إلى جانب خبراء في الاستدامة والمياه والطاقة المتجددة.

وقال الطاير: تماشياً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتبنى دبي خطة شاملة لضمان استدامة موارد الطاقة والمياه ضمن الاستراتيجية المتكاملة لإدارة الموارد المائية في دبي واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة التي تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة والمياه في دبي بنسبة 30% بحلول عام 2030. وأضاف: «انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة، يسعى المجلس الأعلى للطاقة بدبي إلى ترسيخ المكانة الدولية لإمارة دبي كنموذج عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر تحقيقاً لأهداف «استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050»، و«استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي»، لتوليد 100% من قدرة الإمارة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050، ويسهم هذا الحفل لتكريم للفائزين بجوائز برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز، في تعزيز الوعي بالاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة والمياه، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية كفاءة الطاقة، والاستدامة، والاقتصاد الدائري».

بدوره، أوضح المحيربي، أنه خلال فترة فتح باب الترشيح والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر، استقبل المجلس الأعلى للطاقة 86 طلباً، الأمر الذي يعكس التزام واهتمام القطاعين، الحكومي ومجتمع الأعمال، بمبادرات الاستدامة في دبي. وبعد عملية تقييم شاملة، تم اختيار 26 فائزاً في فئات عدة، من القطاعين، الحكومي والخاص.

وأعلن برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز، 13 فائزاً في فئات القطاع الحكومي شملت 6 مؤسسات، و3 قادة متميزين. وشملت قائمة المؤسسات الفائزة هيئة كهرباء ومياه دبي، داعماً رئيسياً لبرنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مساهماً في برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز، كما تم تكريم بلدية دبي عن مشروع التجديد النموذجي، والقيادة العامة لشرطة دبي عن مشروع التجديد النموذجي ومشروع الطاقة الشمسية النموذجي، وبرنامج أسطول السيارات الكهربائية النموذجي.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى