محطات

«أجيال المعرفة الوطني الصيفي» ينطلق في العين

amazon.ae

العين: «الخليج»

برعاية سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، انطلق برنامج «أجيال المعرفة الوطني الصيفي 24» تحت شعار «عقول مبتكرة بيئة مستدامة»، وذلك بحفل في مقر جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل في العين.

يتضمن البرنامج الذي يجتذب 150مشاركاً، ورشاً فنية وتراثية وتصويراً وفقرات ثقافية وبرامج قرائية وأنشطة رياضية ورحلات علمية وترفيهية وبرامج عالم الفضاء والروبوت والذكاء الاصطناعي، ويصاحبه معرض للأسر المنتجة، بالإضافة إلى دورات للشطرنج وبرامج خاصة للنساء والأعضاء.

وقالت الشيخة شما بنت محمد في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها مريم حمد الشامسي، الأمين العام لمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية: إن برنامج «أجيال المعرفة الوطني الصيفي24» الذي انطلق منذ عام 2015، يمثل خطوة نوعية نحو بناء مستقبل وطننا بدعم البناء المعرفي والنفسي والبدني لأجيال المستقبل مستهدفاً الفئة العمرية من 5 إلى 16 سنة موزعين على ثلاث فئات: براعم المعرفة، تاج المعرفة، وأجيال المعرفة.

وأشارت إلى أن فلسفة البرنامج ترتكز على رؤية شاملة تهدف إلى بناء شخصية الأطفال واليافعين من خلال التعليم والتدريب، وتعزيز قيم المعرفة والابتكار والتفوق.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأضافت: نؤمن بأن التنمية المعرفية الركيزة الأساسية لمستقبل أي مجتمع، وأن استثمارنا بتنمية الطفل استثمار بمستقبلنا.

وأكدت الشيخة شما بنت محمد أن البرنامج يلبي حاجة أساسية لتطوير مهارات الناشئة وإعدادهم لمواجهة تحديات العصر عبر برامج تعليمية متكاملة وورش عمل متخصصة، سعياً لتزويد المشاركين بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من التميز بمجالاتهم.

واختتمت كلمتها بإبراز أهمية البرنامج الممتد حتى 1 أغسطس/ آب المقبل بتعزيز التنمية المستدامة وإعداد جيل مؤهل وقادر على قيادة المستقبل، ودوره الاجتماعي المهم في ترسيخ القيم الوطنية.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى