محطات

آيسلندا تسمح بصيد الحيتان لموسم 2024

amazon.ae

ريكيافيك (أ ف ب)

أعطت آيسلندا، وهي واحدة من ثلاث دول تسمح بصيد الحيتان في العالم، الضوء الأخضر الثلاثاء لهذا النشاط خلال موسم 2024، للشركة الوحيدة العاملة في المجال في البلاد، «هفالور أتش أف» Hvalur hf.

ويسمح التصريح بصيد 128 حوتاً للموسم الذي يمتد من منتصف يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول، أي أقل من الموسم السابق، وفق ما أعلنت وزارة الصيد والغذاء الآيسلندية.

وأكدت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن هذا القرار اُتُّخِذَ على أساس المبدأ الاحترازي و«يعكس الأهمية المتزايدة التي توليها الحكومة للاستخدام المستدام للموارد».

وفي العام الماضي، علّقت آيسلندا أنشطة صيد الحيتان لمدة شهرين، بعد نشر تقرير بتكليف من الحكومة خلص إلى أن أساليب الصيد المستخدمة، لا تتوافق مع قانون الرفق بالحيوان.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

ثم سمحت الحكومة باستئنافها في الأول من سبتمبر/أيلول مع فرض قيود على الأساليب المستخدمة واشتراط وجود مفتشين رسميين على متن سفينة الصيد، لتصوير كل عملية اصطياد حوت.

وقالت وزيرة الصيد والغذاء بياركي أولسن غونارسدوتير لوسائل الإعلام الآيسلندية إن ظروف الصيد لعام 2024 لا تزال كما كانت في العام الماضي.

وأضافت «هذا القرار لا يتوافق بالضرورة مع مواقفي»، لكن «يجب أن أتبع القوانين والأنظمة» في آيسلندا.

ولا تزال آيسلندا، مثل النرويج واليابان، تسمح بصيد الحيتان لأغراض تجارية، على الرغم من الانتقادات الشديدة من دعاة الحفاظ على البيئة، ونشطاء حقوق الحيوان.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى