محطات

آية بدر: «الذكاء الاصطناعي» أبرز ملامح المستقبل الرقمي

أكدت آية بدر، المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي، أن مستقبل العالم الرقمي يتشكّل من أدوات عدة تستهدف مساعدة المستخدم على إتمام أي شيء يرغب فيه، لافتة إلى أن أبرز أدواته وملامحه تتمثل في: تقنيات الواقع الافتراضي، وصناعة المحتوى المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وقالت آية خلال ورشة عمل قدّمتها بعنوان «استكشاف مستقبل العالم الرقمي»، ضمن فعاليات الدورة ال15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل: إن «الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي أداتان تعكسان التطور السريع في عالم التكنولوجيا الرقمية، حيث يمكن من خلالهما استكشاف جوانب أخرى غير موجودة في الواقع الحالي مثل العودة للحضارات القديمة أو الذهاب إلى أي مكان من العالم وأنت جالس في مكانك».

وأشارت إلى أن الذكاء الاصطناعي من الممكن أن يساعد الشخص على إنجاز أي عمل؛ سواء كان فيديو أو صوراً أو كتابة، كما يدعم مَن يسعى لصناعة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إمداده بالأدوات اللازمة ليعبّر عن إبداعه بطرق مثيرة ومتنوعة، مؤكدة أنه يتيح أدوات إبداعية لا محدودة.

وتطرقت للحديث حول الواقع الافتراضي، قائلة «إنه يفتح أمامنا عالماً جديداً لا محدوداً، بحيث يجعلك تنتقل عبر المكان والزمان دون أي عقبات، كما يمكن أن يأخذنا إلى أماكن لم نكن نتصورها إلا في خيالاتنا».

ونبّهت آية بدر إلى ضرورة الحذر عند استخدام الأدوات الرقمية الحديثة، واستخدامها بذكاء وإبداع، مشيرة إلى أن العالم الرقمي يساعدنا ولا يستبدلنا، ومن ثم علينا ألا نسمح له بأن يسيطر علينا، بل أن يكون أداة ووسيلة لراحتنا.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى