أخبارأخبار الإماراتحوادث وقضايا

ضبط 1379 شركة خاصة خالفت قرارات التوطين

amazon.ae

دبي: محمد ياسين

ضبطت وزارة الموارد البشرية والتوطين 1379 شركة خاصة، قامت بتعيين 2170 مواطناً صوريًا، وثبت مخالفتها لقرارات التوطين والتحايل على مستهدفاته.

وأفادت الوزارة عبر منصة «إكس»، أن منظومتها الرقابية تمكنت من ضبط هذه الشركات وثبت تورطها في التوطين الصوري، منذ منتصف عام 2022 حتى تاريخ 16 مايو الجاري، وأكدت أن أكثر من 20 ألف شركة خاصة توظف المواطنين وتلتزم بقرارات وسياسات التوطين.

وأشارت إلى أن بيانات الوزارة توضح أن أكثر من 97 ألف موطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص، وبينت عبر منشورها الإجراءات التي تتخذها بحق الشركات المخالفة والتي تتضمن؛ فرض غرمات إدارية تتراوح بين 20 – 100 ألف درهم عن كل حالة، وإحالة الشكوى إلى النيابة العامة وفقا لجسامة المخالفة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

كما تتضمن الإجراءات تخفيض تصنيف الشركات إلى الفئة الدنيا ضمن تصنيفات الوزارة، وتطبيق المساهمات المالية المعنية بمستهدفات التوطين ومطالبتها بتحقيق نسبة التوطين الحقيقية.

وشددت الوزارة على أنها تتعامل بحزم مع الممارسات السلبية الرامية للتهرب من تحقيق التزامات التوطين وفق القانون، ودعت الجمهور للإبلاغ عن الممارسات السلبية التي تتعارض مع سياسات وقرارات التوطين عبر الاتصال على الرقم 600590000، أو من خلال التطبيق الذكي للوزارة وموقعها الإلكتروني.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى